سامي والعجائب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

نتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا
وشكرا

سامي والعجائب


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل hadile فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


شاطر | 
 

 هزيمة مفاجئة للمغرب أمام أوغندا في دورة إل جي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهم شاوي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31
السٌّمعَة : 0
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

مُساهمةموضوع: هزيمة مفاجئة للمغرب أمام أوغندا في دورة إل جي   السبت نوفمبر 12, 2011 2:57 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بتشكيلة إحتياطية أجرى المنتخب المغربي أول مباراة له في دورة إل جي أمام منتخب أوغندا الذي فاجأ الأسود على أرضهم وبين جماهيرهم بالفوز بهدف لم يكن متوقعا بتاتاً, المباراة لعب الأسود كأنها مباراة إعدادية للبطولة القادمة المتمثلة في كأس أمم إفريقيا.

شوط متواضع

فضل المدرب إريك جيرتس الدفع بتشكيلة كلها من الإحتياطيين بغية إراحة الأساسيين لمباراة الكاميرون. ووضع خطة 3-3-4 كأسلوب يناسب اللاعبين الذين وضع فيهم الثقة.

ووضع جيريتس في حراسة المرمى أحمد مهمدينا وفي خط الدفاع شغل الجهة اليمنى رشيد السليماني والجهة اليسرى أسامة غريب الوافد الجديد وفي الوسط كلا من مصطفى لمراني وجمال عليوي, وبوسط الملعب أقحم العائد عادل هرماش وكريم الأحمدي وأمامهما عادل تاعرابت في ما أسندت مهمة الهجوم لنبيل درار يمينا والجديد نورالدين أمرابط يسارا ويوسف العرابي كرأس حربة.

بهذا التشكيل بدأ المنتخب المغربي الشوط الأول بإيقاع متوسط لم يخلو من بعض الفنيات الفردية كان من ورائها تاعرابت ودرار وأمرابط, وفي جانب الخصم منتخب أوغندا فقد بدأ بخطة دفاعية على شاكلة 1-5-4 بغية حصر لاعبي المنتخب المغربي في منطقتهم والإعتماد على الهجومات المضادة.

لم تتسم هجمات المنتخب المغربي طيلة 37 دقيقة بالدقة والفعالية, وكان الإعتماد على اختراقات كل من درار وأمرابط دون أن تشكل خطورة على مرمى أونيانجو الذي دخل في الدقيقة الرابعة بديلا للحارس الرسمي.

وجاءت أول فرصة لمنتخب الأسود خلال الدقيقة الثامنة والثلاثين عبر تسديدة مركزة لكريم الأحمدي تصدى لها الحارس أونياجو, وبدقيقتين عن هذه الفرصة قام أمرابط بهجوم من الجهة اليسرى, تجاوز ثلاثة مدافعين ومرر صوب يوسف العرابي والحارس ببراعة تصدى للكرة.

وأفرزت الدقيقة الثالثة والأربعين أوضح فرصة لتسجيل هدف السبق كان وراءها نورالدين أمرابط الذي راوغ مدافعين ومرر لتاعرابت والأخير حولها لتسديدة مركزة وجدت الحارس في مكان مناسب.

وأسفرت الخامسة والأربعين عن فرصة أخرى للأسود كانت هذه المرة من الجهة اليمنى عبر تمريرة نبيل درار حولها يوسف العرابي بالرأس الكرة ترتطم بيد الحارس ثم العارضة وتخرج للزاوية, لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

هدف أدخل الأسود إلى دائرة الشك

مع بداية الشوط الثاني وفي مفاجأة غير سارة لمنتخب الأسود توصل منتخب أوغندا من تسجيل هدف السبق عبر مهاجمه سيروماجا الذي إستغل تهاون المدافع جمال عليوي وحول الكرة لتسديدة داخل مرمى مهمدينا.

ورغم هذا الهدف المفاجئ لم يقم المنتخب المغربي بردة فعل كبيرة فقد ظل محتفظا على نسقه إذ كانت الهجومات على قلتها تتكسر إما عند المنطقة الدفاعية لأوغندا أو للتسرع وسوء التركيز من طرف مهاجمي المنتخب المغربي.

وأمام عجز لاعبي الهجوم عن الوصول إلى مرمى أوغندا قام إريك جيرتس بتغييرات على مواقع اللعب بإقحام كلا من حجي مكان أمرابط وكارسيلا مكان درار وبلهندة بدلاً من تاعرابت ومباشرة بعد دخول هؤلاء اللاعبين تحسن مردود الأسود وبدأوا يناورون في كل الإتجاهات لكن حارس ودفاع منتخب أوغندا إستبسلوا بقوة في الدفاع عن المرمى.

وكان كارسيلا بعد دخوله المباراة نشيطاً حيث قام بمحاولتين كادتا أن تؤتي ثمارها. ومع إقتراب نهاية المباراة زاد المنتخب المغربي من ضغطه وخلق فرصا كثيرة كانت تجد دائما خط الدفاع الأوغندي يقظا. وتنتهي المباراة بهزيمة الأسود وبالتالي فقد أدخلتهم إلى دائرة الشك و المباراة الثانية أمام الكاميرون سيراها لاعبو المنتخب مباراة للتعويض والأكيد أنها ستعرف إقحام التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Sami
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1495
السٌّمعَة : 11
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 27/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هزيمة مفاجئة للمغرب أمام أوغندا في دورة إل جي   السبت نوفمبر 12, 2011 11:40 pm

شكرا لك على الطرح المميز

ومبروك للجزائريين عودة نشوة الانتصارات

*********************


ليس المهم ان تكسب الف صديق في عام واحد ولكن المهم ان تكسب صديق تجده في الف عام

قال هتلر في كتابــــه كفاحــــي: لقد كان فـــي وسعـــــي ان اقضــــي على جميـــــع يــــهود العالــــم ولكــــن تركت بعضهــــم لتعرفوا لماذا كنت ابيـــدهم...


ليـــــتك فعلــــــت



لا تســألوني عن معدلي

استفســرنا عنه فقالت الادراة not found 404


مذا تنتظر من ادارة غيّــرت جدول التوقيت اكثر من 4 مرات وجعلت المواد العلمية في الفترة المسائية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://samsam2011.yoo7.com
ashqh real
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 84
السٌّمعَة : 0
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 21/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: هزيمة مفاجئة للمغرب أمام أوغندا في دورة إل جي   السبت يونيو 23, 2012 1:21 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هزيمة مفاجئة للمغرب أمام أوغندا في دورة إل جي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سامي والعجائب :: منتدى الرياضة :: اخبار باقي الدوريات العالمية-
انتقل الى: